Midilibre.fr
Tous les blogs | Alerter le modérateur| Envoyer à un ami | Créer un Blog

05/09/2012

من تازناخت الى..../حول فاجعة حافلة زاكورة مراكش

1111.jpg

1111.jpg



1111.jpg




لقد آن الآوان لإنجاز النفق بين مراكش و ورزازات. انه الحل الوحيد لوقف هذه الحرب. فبفضل هذا النفق سيكون السفر اكثر سلامة،
إضافة الي أنه بفضل النفق فمدة الرحلة بين ورزازات و مراكش ستكون في حدود ساعتين و نصف عِوَض 4 ساعات حاليا. الرحمة لشهداء الفاجعة والصبر والسلوان لذويهم وان لله وان اليه راجعون
بكل الاسف تتكرر الماساة ذاتها وتستمر المصائب الواحدة تلو الاخرى وتتعالى الاصوات نفسها لكن سرعان ما تخفت من جديد ليظل السؤال نفسه ما قيمة المواطن في هذا البلد لماذا تنكس الاعلام موتا ببعض المفسدين ولا من يئن لموت مواطن من هنا او هناك سئمنا طريق تيشكا وما يحصده من ارواح سئمنا الانتماء لورزازات او زاكورة بسبب هذا الطريق الذي هو اشبه بحقل الغام لا يركبه الا المغامرين وسئمنا من اللوبي المراكشي ومن وراءه الذي يقف حجرة امام تشييد طريق سهلة بين ورزازات وشمال المغرب..حقيقة لا ندري ما نقول الا حسبنا الله ونعم الوكيل من اصحاب هذه المركبات المتهالكة ومن السلطات المرتشية (شرطة ودرك) ومن الوزارات الفاسدة.
لماذا لا يحذث هذا في بلدان اكبر منا سكانا واعلى اسطولا من العربات هل السبب في الوعي ام في كثرة المفسدين. كما نشكر بالمناسبة نشطاء الفايسبوك الذين لا يتوانون عن فضح "الجرائم ضد الإنسانية" التي تشهدها حرب الطرقات، كما لا يفرقون بين جهات المغرب اد حببوا ودافعوا عن هده المناطق (زاكورة وورزازات ) اكتر من منتخبيها واكتر من بعض مسؤولى الدولة الدين عادة مايعتبرون هده المناطق عبئا عليها وهى فى حقيقة الامر استنزافا لهده المناطق واستتمارا لاخرى نظرا لطيبوبة اهل هده المناطق الدين بفضلون دائما الاخر مهما كان على انفسهم وعلى مصالحهم و مع دعوتهم مشكورين إلى مواصلة القيام بواجبهم الوطني والمواطن من أجل وقف نزيف هذه الحرب المستمرة.. مع الشكرا لصادق أيضا لجميع الجهات والفعاليات التي تسعى وتعمل من أجل الصالح العام وتقريب الجهات وقول كلمة حق فى المغلوبة عن امرها.

Les commentaires sont fermés.